التوحد ؟ د . حسام أبو زيد

التوحد .. لغز نبحث له عن إجابة

تناول الام الحامل للفيتامينات قد يحمى الطفل من التوحد

27 مايو, 2011

حذر باحثون أميركيون النساء اللواتي لا يتناولن الفيتامينات

خلال فترة الحمل من خطر أن ينجبن أطفالاً يعانون من التوحد؛ وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا ـ ديفيس دراسة جمعوا خلالها بيانات من 700 عائلة في كاليفورنيا، لديهم أولاد تتراوح أعمارهم بين سنتين و5 سنوات، يعاني بعضهم من التوحد. وطرح الباحثون على الأمهات أسئلة حول ما إذا تناولن فيتامينات خلال الحمل أو الرضاعة. وقالت الباحثة ربيكا شميدت إن «أمهات الأطفال الذين كانوا يعانون من التوحد كن أقل ترجيحاً للقول انهن تناولن الفيتامينات خلال الحمل مقارنة بالأمهات الأخريات». وأظهرت الدراسة التي ستنشر في دورية علم الأوبئة ان الأمهات المعرضات جينياً لإنجاب أطفال يعانون من التوحد واللواتي لا يتناولن الفيتامينات معرضات أكثر بسبع مرات من الأمهات اللواتي يتناولن الفيتامينات لإنجاب طفل يعاني من هذا المرض.

التعليقات

أضف تعليق